canalcenter
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

10استراتيجيات للإنطباع الجيد عنك

2 مشترك

10استراتيجيات للإنطباع الجيد عنك Empty 10استراتيجيات للإنطباع الجيد عنك

مُساهمة  مدرب تنمية بشرية الأربعاء مارس 18, 2009 6:42 pm

1. انهض عندما تقابل شخص ما.
لا تقل بأن النساء يجب أن يقفن عندما يحين الآخرين فهذا شيء من الماضي وعلى العموم لا زال محصورا في فئة معينة من الناس وتحت بعض الظروف. ولكن إذا كنت عصريا فيجب أن تقف لتحيي الأخر حتى تكون على ذات المستوى البصري معهم. إذا لم تكن قادرا على الوقوف لتحية الآخرين قم بالاعتذار.

2. الابتسامة.
يقول تعبيرك الوجهي أكثر من كلماتك. اظهر سعادتك عند مقابلة الشخص الآخر بغض النظر عن ما يدور في بالك. ضع ابتسامة صادقة على وجهك للشخص الذي يقف أمامك.

3. انظر في عينيه.
النظر إلى الناس يعني بأنّك مركز ومهتم بما يقولونه. إما إذا كنت تحدق بعيدا أو تنظر إلى أمور أخرى فهذا يعني بأنك غير مهتم ولا يهمك أمر الشخص الذي يتحدث أمامك. تجنب النظر إلى الساعة أو التليفون أو التلفاز أو أي أشخاص آخرين في المكان.

4. قدّم نفسك فورا.
حالما تقترب من الآخرين، قم بالتعريف عن نفسك. لا تقف كأنك صنم أو مجسم لإنسان شارك بأقل قدر ممكن ولكن بأهم معلومة.

5. ضمّن بيان حول من أنت عند الضرورة.
ليس من الكافي دائما قول، "مرحبا." أعطي المزيد من المعلومات. "مرحبا، أنا اسمي منصور. أعمل مدرب تنمية بشرية."

6. المصافحة القويّة.
قدّم يدّك مع التحية. الشخص الذي يقدم يده أولا يعطي الانطباع بالثقة وقوة الشخصية والصداقة أيضا. تأكد من أن تحيتك مهني أو على الأقل مقبولة اجتماعيا. إذا كنت لا تعرف إذا كان لا بد من مصافحة الشخص المقابل فلا تقلق الكل اليوم يصافح باليد ولا يقبل.

7. تعلّم كيف تقدم الآخرين.
يجب أن تقدم الأصغر سنا إلى الأكبر سنا، وكذلك الأقل مركزا اجتماعيا للأكبر مركزا. تأكد من ذكر شيئا عن كل شخص.

8. اعرف الشخص الأكثر أهميّة.
حدد الشخص الأكثر أهمية في الاجتماع، مثلا إذا كنت مدعوة إلى منزل عائلة خطيبتك مثلا، تأكد من التحدث إلى الشخص الأكثر أهمية في عائلتك.

9. انتبه إلى الأسماء عندما تلتقى بالآخرين.
من الشائع أن تفكر بما ستقوله لاحقا دون التركيز على الشخص. ولكن إذا ركزت ورددت الأسماء فور سماعها فسوف تتذكرها. وستري ابتسامة ورضا الآخرين عندما تذكر أسمائهم.
10. استعمل الأسماء الأولى للناس إذا سمحوا لك بذلك
ليس كل شخص يرغب في أن يخاطب باسمه الأول ولكن هناك فئة أخرى لا تحب الألقاب.
يجب أن تحدد ذلك من اللقاء الأول مع الآخرين. مثلا، يمكنك الاستفسار المباشر منهم، أو يمكنك تقليد الآخرين، أو يمكنك البدء بالنمط الرسمي.
منصور المغربى
مدرب التنمية البشرية

مدرب تنمية بشرية

10استراتيجيات للإنطباع الجيد عنك Empty رد: 10استراتيجيات للإنطباع الجيد عنك

مُساهمة  ساره الجمعة مارس 20, 2009 2:22 am

الموضوع لذيذ جدا وحلو والمفروض ان الغالبية العظمى تكون عارفه طريق التعامل مع البشر ازاى ، التعامل عامة مع البشر سهل جدا لدرجة انه سعات من سهولته الناس بتستغربه .
وحلوه الاستراتيجيات دى . بس مع احترامى ليك وبما انك مدرب تنمية بشريه اكيد هتفهم اكتر منى فى ده بس متنساش اننا فى مجتمع شرقى لو حد فهم ده ممكن غيره ميفهموش بس اسمحلى اتكلم انا عن نفسى بما انى انا اللى برد.
الانطباع الاول بالنهوض ده طبعا شئ متهيقلى كل الناس بتعمله لانه قبل اى شئ احترام وذوق ،اما عن الابتسامه ده طبعا اجمل شئ يعبر عن التواصل والتفاعل بين الشخصين على الرغم ان سعات الناس بتلوم بعضها عن ظهور هذه الابتسامه وسبب وجودها على الوجه. انا واحده من الناس بيلمونى على كده معرفش ليه وعيب فى مين فى المجتمع وانه عايش دايما فى مشاكله واللا فيا انى بحب الحياه والضحك.
اما بقى بخصوص انك تنظر فى عين الشخص دى صعبة شويه على فكره مش كل الناس تقدر تعمل ده لاسباب كتير ممكن يبقى خجل ،عدم تعود،،،،،
بخصوص انى اقدم نفسى ... انا واحده من الناس معرفش اروح اكلم حد اعقد اقوله انا انا لا انا ممكن اقول اسمى وخلاص لكن احكى قصة حياتى معرفش وكمان غالبية الناس فى مجتمعنا بتميل احيانا عند التعرف لشخص جديد الالتزام بالصمت يمكن ده بيساعدهم انهم يفهموه او يترقبو ردود افعاله ومنها يحددوا هل يستطيعوا التعامل معه ام لا.
بجد اللى لفت نظرى فى موضوعك انك بتتكلم على انك تعرف مجموعه لشخص ما بتبدء بالصغير للاكبر على الرغم من ان المجتمع بتعنا مبيقلش كده انا اعرف ناس لو عملت كده معاهم بيفهموها حاجه واحده انك مش محترمهم ..
دى وجهه نظرى او بمعنى اوضح ليه اللى انت بتعرضه مع انى موافقه ممكن معاها ومتقبلاه وغيرى كتير متقبلينه وعارفينه كويس بس مجتمعنا بيقف عند حاجات فيه وليه العلاقات بين الناس بتوصل لمراحل معقده مع ان التواصل والفاعل بين الناس سهل جدا وان اى انسان لو فكر فى اى فكره ابداعية جديده لحد يعرفه ساعتها هيلاقى نفسه جدد حاله التواصل من جديد
انا عارفه انى وجعتلك دماغك بس معلش بقى

ساره